ديانا عثامنة تفوز بجائزة مبتكر الطاقة لعام 2019

فازت مديرة مشروع المدارس في صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة ديانا عثامنة بجائزة "مبتكر الطاقة لعام 2019" عن منطقة الشرق الاوسط.
 
وعبرت العثامنة امام المشاركين في الحفل عن فرحتها بهذا التكريم، معتبرة ذلك تكريما للأردن الذي يعمل جاهدا على تنويع مصادره من الطاقة للتخفيف عن المواطن والدولة التي تستورد غالبية احتياجاتها من الطاقة.
وعرضت العثامنة في مؤتمر جمعية مهندسي الطاقة الاميركية في واشنطن لمشروع المبادرة الملكية لتدفئة المدارس الذي ينفذه صندوق الطاقة المتجددة، واستفاد منه إلى الآن 128 مدرسة زودها بأدوات ووسائل تسهم في توفير بيئة صفية ملائمة باستخدام الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة.
وديانا العثامنة هي أول أردنية تتخرج من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي يضم 17 دولة عربية، ويسعى لتفعيل وزيادة الاستفادة من ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المنطقة العربية. كما يسعى فريق المركز بالتعاون مع الحكومات الإقليمية والمنظمات العالمية لبدء وتوجيه حوارات سياسة الطاقة النظيفة واستراتيجياتها وتقنياتها وتطوير قدراتها لزيادة حصة الدول العربية من طاقة الغد.
اما جمعية مهندسي الطاقة الاميركية التي منحتها الجائزة، فهي منظمة غير ربحية تأسست عام 1977 وتضم نحو 18 الف عضو يمثلون 100 دولة. (بترا)

12-تشرين الثاني-2019 18:44 م

نبذة عن الكاتب